شات فلسطين

شات دردشة فلسطين | اكبر دردشة فلسطينية

نكت متزوجين قليلة ادب و جريئة +18 | ارقام بنات فلسطين | صور بوس شفايف جديده 2016 | دردشة عيون فلسطين | نكت متزوجين 2016 |

1
admin
12, يونيو 2015
678
0
أزمة الـ3.5 شيقل في الضفة الغربية 5 678

أثار قرار وزارة الاقتصاد الفلسطينية بتحديد سعر كيلو غرام الخبز المنتج من دقيق القمح للمستهلك بثلاثة شواقل ونصف ردود فعل رافضة من قبل أصحاب المخابز. 

فيقول ابراهيم القاضي مسئول ملف الدقيق في حماية المستهلك لدنيا الوطن "أن السبب الرئيس وراء تحديد سعر الخبز هو انخفاض سعر الدقيق المستورد".

أزمة الـ3.5 شيقل في الضفة الغربية

ويرفض أصحاب المخابز إتباع تسعيرة الخبز المحددة والموجب الالتزام بها بدءا من هذا الأسبوع نافيين انخفاض أسعار الدقيق المستورد والمحلي فيقول علي أحد الخبّازين من مدينة نابلس "لن نتبع السعر المحدد لأن  سعر الدقيق لا يزال على حاله ولم يتغير فيه اي شيء وحسب هذا القرار الوزارة تضر بمصالحنا على حساب المصلحة العامة".

ويتابع الفرّان علي " التسعيرة المحددة هي على حساب التكاليف التشغيلية للمخابز من آلات ومعدات وعمال".

ومن الجدير ذكره أن سعر الكيلو الواحد من الخبز يعادل أربعة شواقل وسعر الدقيق يتراوح من 160 - 165 شيقلا . 

ويضيف الفرّان بشار القطب "إن ما انخفض سعره هو الغاز وليس الدقيق لذلك نحن لا نعتمد الغاز سقفا لتسعيرة الخبز بل الدقيق لأنه المادة الأساسية والمكونة له". 

ويشير القاضي إلى أنه سيتم إحالة المخالفين بحق القرار إلى المسائلة القانونية ووجوب وجود بطاقة تعريفية على أكياس الخبز تحتوي على اسم المخبز والتسعيرة والوزن .

ويؤكد القطب "لن نجبر على تخفيض السعر الحالي للخبز طالما الدقيق يحتفظ بنفس السعر , وسيتم رفع الموضوع للنقابة في حال أُجبرنا على ذلك". 

وكان وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو قال في تصريح سابق :" ان قرار الوزير بتخفيض سعر كيلوغرام خبز من( 4 ) شواقل إلى(3.5) شواقل ياتي بعد أن طرأ انخفاض في مدخلات إنتاج الخبر لاسيما أسعار القمح عالمياً الذي يشكل أكثر من 65% من التكاليف المتغيرة الأمر الذي أدى إلى انخفاض التكلفة الكلية لإنتاج الخبز.

وبهذا القرار، الذي سيتم البدء في تطبيقه اليوم الخميس 11/6/2015 لا يجوز بيع الخبز إلا على أساس الوزن فقط وبالسعر الرسمي المشار اليه، و كل من يخالف أحكام هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وبموجب القرار على المخابز وضع بطاقة بيان باللغة العربية على ربطات الخبز المزودة للمحال التجارية والبائعين مبيناً فيها اسم المخبز المزود للخبز وعنوانه والوزن والسعر داخل المخبز وعلى جميع المخابز تصويب أوضاعها المتعلقة ببطاقة البيان خلال شهر من تاريخه.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اوقات الصلاة فى فلسطين
رابط اللقطة